mardi 27 septembre 2011

محكمة سعودية تأمر بجلد “شيماء” 10 جلدات لقيادتها سيارة بجدة

اون لاين بث مباشر جميع القنات والافلام العربية والاجنبية مشاهدة قنوات تليفزيونية وفضائية مجانية على الانترنت مباشرة واستماع لأذاعات ومحطات الراديو ونجوم اف ام وراديو روتانا واذاعة سوا بث مباشر على الانترنت وبث حي اف ام FM ايه ام AM ترددات قنوات و اذاعات حية

أصدرت محكمة سعودية اليوم الاثنين , حكما على إمراة بالجلد 10 جلدات لمخالفتها الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في البلاد.

وكانت الشرطة السعودية قد ألقت القبض على “شيماء” أثناء قيادتها سيارتها الخاصة بمدينة جدة الساحلية اواخر يوليو المنحل و تمت احالتها الى المحاكمة.

وعلق نشطاء حقوقيون على الحكم قائلين إنه ليس الأول من نوعه, مؤكدين عزمهم مواصلة العمل على تغيير مثل هذه القوانين..وكانت الناشطة نجلاء الحريري عمدت في مايو الماضي الى قيادة سيارة بصورة علنية ومستمرة في شوارع جدة ، لتصبح أول امرأة تقدم على هذا العمل في المملكة العربية السعودية.

يذكر انه لا يوجد قانون يمنع النساء من قيادات السيارات فى الشوارع العامة وإنما هو عرف اجتماعي يقول إن النساء غير مؤهلات لقيادة السيارات” , حيث ذكرت تقارير صحفية في الايام الاخيرة ان السلطات السعودية حققت مع نجلاء واحالت قضيتها للمحكمة.

المصدر : البديل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire