mercredi 28 septembre 2011

مصر تنضم للمجلس الأوروبى كمراقب بعد الانتخابات القادمة

اون لاين بث مباشر جميع القنات والافلام العربية والاجنبية مشاهدة قنوات تليفزيونية وفضائية مجانية على الانترنت مباشرة واستماع لأذاعات ومحطات الراديو ونجوم اف ام وراديو روتانا واذاعة سوا بث مباشر على الانترنت وبث حي اف ام FM ايه ام AM ترددات قنوات و اذاعات حية
أعلنت "دى سبينا شاتزيفاز اليو" عضو وفد المجلس الأوروبى، أن مصر ستنضم إلى عضوية المجلس الأوروبى بصفة مراقب وشريك ديمقراطى، بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية القادمة فى مصر.

وأشارت "دى سبينا" فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، فى ختام زيارة الوفد لمصر، والتى تم خلالها التشاور مع المسئولين فى وزارة الخارجية وعدد من الوزارات والمؤسسات والأحزاب السياسية المصرية، إلى أن الوفد قد استمع إلى شرح للأوضاع التى تمر بها مصر خلال مرحلة التحول الديمقراطى والإعلان عن بدء الترشح للانتخابات البرلمانية.


وأضافت أنه من المقرر أن تحصل فلسطين يوم الثلاثاء القادم، على عضوية مراقب وشريك ديمقراطى بالمجلس الأوروبى بستراسبورج، موضحة أن الرئيس محمود عباس سيوجه كلمة إلى الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبى يوم الخميس القادم، فيما يلقى سليم الزعنون رئيس المجلس الوطنى الفلسطينى كلمة أمام الجمعية البرلمانية للمجلس يوم الثلاثاء القادم.


ويذكر أن المجلس الأوروبى تم تأسيسه عام 1949 ويضم حاليا 47 دولة، ويضم ستمائة عضو بينهم نواب ووزراء ونشطاء فى مجال حقوق الإنسان.. وليس شرطا أن يكون أعضاء المجلس من دول أوروبية فقط، فهناك عدد من الدول المنضمة بصفة مراقب.


وتركزت مباحثات أعضاء وفد المجلس الأوروبى فى مصر على إعداد تقرير عن الأوضاع الحالية فى مصر والعالم العربى بعد الربيع العربى، والبحث فى كيفية دعم العلاقات مع البرلمانات والحكومات الديمقراطية فى الدول العربية.. وقد ساعد أعضاء هذا المجلس فى نشر الديمقراطيات فى أوروبا الشرقية، ويسعون لتحقيق ذلك فى المنطقة العربية.

اليوم السابع

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire