mercredi 12 octobre 2011

تسرب غاز فى الدمام

استماع,بث حى,ترددات القنوات,اون لاين,بدون تقطيع,بث مباشر,فيلم,افلام,مسلسل,تمثيلية,ميليلات,2011 , دونلود,تحميل,مشاهدة,فيلم رعب,فيلم اكشن,فيلم الاثارة,افلام رومانسية,كيف اشاهد,طريقة مشاهدة,ازاى,اريد,عاوز,محطات تليفزيون,نايل سات,ترددات القنوات,محطات الراديو,الاذاعة,من النت,من الانترنت,ام بى ثرى,اف ام,mp3,am.fm
استنفرت إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اليوم الأربعاء للسيطرة على تسرب غاز "الإيبوكسي" من شركة الشرق الأوسط الهندسية المحدودة الذي بدأ نشاطه مساء أمس مما أدى إلى توقف الحركة في أحياء وهي حي عبد الله فؤاد والناصرية ومدينة العمال والصفا وبترومين وإسكان الدمام والحرس الوطني شرق مدينة الدمام وتعليق الدراسة في تلك الأحياء، بالإضافة إلى جامعة الدمام نتيجة التسرب.

وهرعت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر ومركز الأرصاد وحماية البيئة فور تلقيها 2000 اتصال في ساعة متأخرة من مساء أمس، يفيدون بانتشار مادة خانقة في الهواء للوقوف على الحادثة. في حين وجه "مدني الشرقية " التعليمات إلى مدير إدارة التربية والتعليم بالمنطقة لتعليق الدراسة في الأحياء المتضررة، كما وجه رسائل نصية يحذر فيها من المشكلة وأخذ الحيطة والحذر، بينما كونت إدارة التربية والتعليم فريق لإبلاغ أولياء الأمور من خلال الاتصال المباشر أو الرسائل النصية لمنع الطلاب الخروج إلى المدارس حفاظاً على صحتهم.

وفيما بدت المدينة الصناعية الأولى التي يقع فيها المصنع خالية تماما من العاملين بعد منع الدخول إليها من قبل الأمن الصناعي، بقي سكان الأحياء المتضررة في منازلهم لتحذيرهم من الخروج مع تزايد كميات الغازات المنبعثة حتى تتم السيطرة عليها وبدت شوارعها خالية من الحركة مع إغلاق المحلات التجارية بالكامل، في حين طلب الدفاع المدني من سكان هذه الأحياء ارتداء الكمامات عند الخروج للضرورة.

من جهتها أصدرت إدارة الدفاع المدني بيانا قالت فيه: "تم توجيه فرق متخصصة في حوادث المواد الكيميائية إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغات". وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني في المنطقة المقدم منصور الدوسري: "الحادث عبارة عن تسرب في غازي النيتروجين والهيدروجين ونسبة من الكربون مما شكلت مادة الإيبوكسي، حيث تم إشعار الجهات ذات العلاقة لتنفيذ خطة طوارئ لمواجهة الحادثة والسيطرة على التسرب". وأضاف "نتج عن الحادث إصابة 13 شخصا بضيق في التنفس حيث تلقوا العلاج اللازم وخرجوا باستثناء رضيعة".

وفي شأن متصل رفضت بعض الشركات في الدمام والخبر منح موظفيها الذين يسكنون تلك الأحياء إجازة بسبب الحادثة وأصرت على حضورهم. ولا زالت فرق الدفاع المدني في موقع الحادث من أجل السيطرة على التسرب حتى إعداد الخبر الساعة الثالثة عصرا.




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire