jeudi 20 octobre 2011

تشافيز ينعي رفيق دربه القذافي ويصفه بالمناضل"الشهيد"

صور معمر القذافى وهو ميت
تشافيز ينعي رفيق دربه القذافي ويصفه بالمناضل"الشهيد"
خلافا لغالبية ردود الفعل الدولية المرحبة بمقتل الزعيم الليبي معمر القذافي , التي أعتبرت أن نهاية القذافي تعد بداية مرحلة جديدة في تاريح ليبيا نحو بناء الدولة، أدان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، قتل القذافي ووصفه بأنه شهيد، وتعرض للاغتيال.


وقال تشافيز، المعروف بصداقته ودعمه الكبير للعقيد الراحل، خلال زيارة قام بها إلى ولاية تاشيرا "للاسف، تأكد مقتل القذافي. لقد اغتالوه، إنه انتهاك أخر للحياة البشرية".

واعتبر الرئيس الفنزويلي الاشتراكي إن الزعيم الليبي السابق سينظر اليه بوصفه "شهيدا" و"مناضلا كبيرا".

وكانت قد ترددت أقاويل كثيرة في بداية الثورة ضد القذافي في فبراير/ شباط الماضي بأن القذافي فر إلى أحدى دول أمريكا اللاتينية وتحديدا إلى فنزويلا، نظرا للعلاقات القوية التي كانت تربط العقيد الليبي بالنظم الاشتراكية في القارة, ووقتذاك خرج القذافي في أقصر خطاب له لم يستغرق عدة ثوان وهو يركب مركبة صغيرة "توك توك" ويرفع مظلة واقية من المطر لينفي هروبه إلى فنزويلا أو اي دولة اخرى.

وفي البرازيل أعلنت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف للصحافة البرازيلية في العاصمة الانغولية لواندا إن البرازيل لا تحتفي بمقتل القذافي إلا إنها تدعم التحول الديموقراطي وإعادة الإعمار السلمي في البلاد.

وقالت روسيف في ختام جولة في أفريقيا "ليبيا تشهد عملية تحول ديموقراطي. إلا أن هذا الأمر لا يعني أننا نحتفي بموت زعيم أيا كان".

إلا أنها أضافت أن "العملية الديموقراطية في ليبيا هي أمر يجب على الجميع ... دعمه وتشجيعه وبالتالي ما نرغب به هو أن تحظى البلدان بهذه الامكانية للعيش بسلام وديموقراطية".

وأشارت روسيف إلى أنها ستبذل "كل الجهود الممكنة كي تتم إعادة الاعمار في جو من السلام".

وتابعت "من الأساسي أن تحل النزاعات عن طريق التفاوض، لأن الحرب ليست وحدها التي تتسبب بأضرار. فمرحلة ما بعد الحرب وتاثير الدمار على الشعوب والامم يتسببان بذلك ايضا".

تشافيز ينعي رفيق دربه القذافي ويصفه بالمناضل"الشهيد"

صور معمر القذافى وهو ميت

استماع,بث حى,ترددات القنوات,اون لاين,بدون تقطيع,بث مباشر,فيلم,افلام,مسلسل,تمثيلية,ميليلات,2011 , دونلود,تحميل,مشاهدة,فيلم رعب,فيلم اكشن,فيلم الاثارة,افلام رومانسية,كيف اشاهد,طريقة مشاهدة,ازاى,اريد,عاوز,محطات تليفزيون,نايل سات,ترددات القنوات,محطات الراديو,الاذاعة,من النت,من الانترنت,ام بى ثرى,اف ام,youtube,mp3,am.fm

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire