mardi 18 octobre 2011

وفاة يسرى خميس مبتكر بوجى وطمطم

استماع,بث حى,ترددات القنوات,اون لاين,بدون تقطيع,بث مباشر,فيلم,افلام,مسلسل,تمثيلية,ميليلات,2011 , دونلود,تحميل,مشاهدة,فيلم رعب,فيلم اكشن,فيلم الاثارة,افلام رومانسية,كيف اشاهد,طريقة مشاهدة,ازاى,اريد,عاوز,محطات تليفزيون,نايل سات,ترددات القنوات,محطات الراديو,الاذاعة,من النت,من الانترنت,ام بى ثرى,اف ام,youtube,mp3,am.fm
غيب الموت في وقت متأخر من مساء أمس بمستشفي قصر العيني الفرنسي الشاعر والكاتب المسرحي د. يسري خميس مبتكر شخصيات "بوجي وطمطم" الشهيرة بعد معاناة مع المرض وينتظر أن تشيع جنازته بعد ظهر اليوم من مسجد صلاح الدين أمام كوبري الجامعة بمنطقة المنيل.
وكان يسري خميس قد أدخل إلي قسم الباطنة بمستشفي قصر العيني الفرنسي منتصف أغسطس الماضي بعد تدهور حالته المرضية التي امتدت لعامين.
ويسري خميس هو أحد أبرز وجوه جيل الستينات وواحد من مؤسسي شعر النثر ورواد ترجمة المسرح الثوري إذ كان أول من ترجم مسرحيات الألمانيين بيتر فايس وبريخت والعديد من المسرحيات العالمية من بينها مسرحية "كارمن" التي قدمها الفنان المصري محمد صبحي، وهو أكاديمي أيضاً شغل مناصب متعددة بكلية الطب البيطري التي تخصص في قسم الجراحة بها.
وقدم خميس للمكتبة العربية خمس مجموعات شعرية هي "قبل سقوط الأمطار" و "طريق الحرير" و" أساطير مائية " و" التمساح والوردة " و"ممر الأفيال".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire