jeudi 3 novembre 2011

حريق العبارة بيلا فيديو وصور

اخبار حريق العبارة المصرية بيلا فى ميناء العقبة اليوم الخميس 3/11/2011 وعدد ضحايا حريق العبارة واحدث صور وفيديوهات العبارة المحترقة بالحجاج المصريين pvdr hgufhvm fdgh hglwvdm td]d, ,w,v

حريق العبارة بيلا و علي متنها 1230 مصري في موسم الحج في تكرار لحريق عبارة السلام بالقرب من ميناء نوبيع و ذلك بعد ان اشتعلت النار في العبارة بسبب حريق في الجراج الموجود بها و تم بحمد الله انقاذهم جميعاً
و تتم الآن محاولات لانقاذ الركاب و الذين بينهم اكثر من الف و مائتي راكب مصر مما قد يؤدي الي تكرار نفس الارقام في الخسائر البشرية من المصريين الذين راحوا ضحية عبارة السلام و التي وقعت في عهد المخلوع مبارك و العبارة مملوكة لشركة الجسر العربي و التي ابلغت بالحريق في العبارة و تم ابلاغ القوات البحرية المصرية لكي تتدخل و تساهم في انقاذ ركاب العبارة بيلا و تم ارسال عبارة اخري لنفس الشركة للمساعدة في الانقاذ في عرض البحر علي بعد تسع عشر ميلاً عن ميناء نوبيع و العبارة الاخري تسمي آيلا

بيان المجلس العسكري الاول بانقاذ 814 راكب مصري من اصل ما يقرب من 1200 راكب مصري




بيان المجلس العسكري الثاني نجاة جميع الركاب المصريين










اخر الاخبار

العقبة- رياض القطامين - وكالات - توفي شخص وأصيب 38 آخرين بإصابات مختلفة امس الخميس جراء اندلاع حريق هائل على متن الباخرة «بيلا» المملوكة لشركة الجسر العربي، بعد إبحارها بساعتين من ميناء العقبة، باتجاه ميناء نوبيع المصري وتقل ( 1213راكباً) من جنسيات مختلفة اغلبها مصرية ومن بينهم أردنيون.
وقال مدير عام الجسر العربي للملاحة حسين الصعوب، الذي اشرف على عمليات الإنقاذ والإخلاء، أن الحريق اندلع في مستودعات أمتعة الركاب،والحق بالباخرة أضراراً كبيرة أفقدتها أهليتها وأخرجتها من الخدمة.
وأضاف الصعوب يقول أن القطع البحرية التابعة للشركة القارب (أيله وبابل ونفرتيتي) استجابت سريعاً لنداء الاستغاثة، الذي أطلقه كابتن الباخرة بيلا لتتوالى القطع البحرية الأخرى التابعة للقوة البحرية الملكية الأردنية، وقوارب ميناء العقبة وشركة ميناء العقبة للخدمات البحرية والقطاع الخاص،وبواقع (16 قطعة بحرية) شاركت في عملية الإنقاذ والإخلاء .
وقال انه تم إخلاء ( 850 راكباً) على متن الباخرة أيلا التابعة للجسر العربي، فيما تم إخلاء بقية الركاب على قوارب أخرى مختلفة،وبقي كابتن الباخرة و3 من بحاريها على متن الباخرة لإرسائها في مكان آمن ، مثمناً جهود كافة الجهات التي شاركت في عملية الإنقاذ والإخلاء وعلى رأسها القوة البحرية الملكية والدفاع المدني بالعقبة.
وتابعت كافة الأجهزة الأمنية والمعنية في العقبة، مجريات عمليات الإخلاء والإنقاذ من خلال غرف العمليات في برج ميناء العقبة ومحطة الركاب وخطوات إسعاف المصابين في مستشفى الأميرة هيا العسكري بالعقبة،في حين أعلنت بقية مستشفيات المدينة حالة الطوارئ والتأهب القصوى.
وقال إن ذات الرحلة ستستأنف على متن الباخرة نفرتيتي العائدة ملكيتها للشركة من العقبة إلى ميناء نويبع المصري .
وأوضح مدير مستشفى الأميرة هيا العسكري العميد الطبيب محمود اليماني ان المستشفى استقبل 38 حالة إسعاف حيث قدمت لهم الخدمات الطبية اللازمة .
وتقل الباخرة بيلا 1213 راكباً و5 شاحنات نقل بري و42 سيارة خاصة مختلفة و3 حافلات نقل ركاب كبيرة.
وقال شهود عيان لـ» لرأي « أن كابتن الباخرة «بيلا» التي طالها الحريق، طارق عبد العال،أبدى مهنية عالية أثناء اندلاع الحريق، حيث ألقى رواسي الباخرة وانزل قوارب النجاة بمهارة عالية ما مكن الركاب من الخروج من الباخرة بكل هدوء وقلل من حجم الإصابات.
من جهته، اكد وزير النقل المصري على زين العابدين انه «تمت السيطرة على 80 بالمئة من الحريق الذى اندلع فى العبارة بيلا».
واكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدى للصحافيين بانه «سيتم نقل الركاب المصريين الى ميناء الدرة الاردني الواقع على الحدود مع السعودية حيث ينتظرهم هناك طاقم القنصلية المصرية بقيادة المستشار محمد عليوه قنصل مصر فى العقبة.
وسيقوم اعضاء القنصلية «بتقديم العناية اللازمة للمواطنين المصريين والتنسيق مع السلطات الأردنية بشأن أوضاعهم».
وقرر وزير النقل المصري على زين العابدين تشكيل لجنة عليا للتحقيق فى اسباب اندلاع الحريق فى العبارة «بيلا».
وقال زين العابدين ان اللجنة ستبدأ عملها فور الاطمئنان على جميع الركاب وطاقم العبارة ، مشيراالى انه تم اخماد الحريق تماما العبارة بدون تسجيل اي خسائر فى الارواح. سيارة تقتحم جموع المناهضين لصالح مخلفة 15 إصابة

قال اللواء عبد القادر جاب رئيس هيئة الموانىء البحرية إن العبارة "بيلا" التى نشب فيها الحريق صباح اليوم، تستقر حاليا بالقرب من الجانب الأردنى وتحديدا عند 17 ميلا بحريا من ميناء العقبة الأردنى وبعمق 800 متر.
أكد جاب الله أنه حتى الآن لم يتخذ قرارا بشأن العبارة "بيلا" والتى تحمل العلم الأردنى، مشيرا إلى أن قرار إغراقها سيكون منطلقا من الجانب الأردنى. وأوضح أنه جار التعامل مع المركب وسيتم اتخاذ القرار المناسب خلال الساعات القريبة القادمة وتحديد ما إذا سيتم سحبها او إغراقها.
وعن حجم التلفيات التى لحقت بالعبارة..قال رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر انه من الصعب حاليا تحديد حجم التلفيات التى لحقت بالعبارة، نظرا لتركيز وتكثيف المجهودات حول إنقاذ الركاب والاطمئنان على صحتهم.
وأشار إلى انه تم إخلاء العبارة بالكامل من الركاب وإنه لم يرد الى غرفة العمليات إلى الآن أية بلاغات تشير إلى وقوع خسائر فى الأرواح، مبينا أن هناك سيدة حامل كانت بين ركاب العبارة وتم نقلها فورا إلى المستشفى فور وصول وحدات الانقاذ.
كانت العبارة بيلا التابعة لشركة الجسر العربى، المملوكة لدول مصر والأردن والعراق، قد شب حريق فى الجراج الخاص بها بعد ان أبحرت من ميناء العقبة الساعة الثامنة صباح الخميس، قادمة إلى ميناء نويبع، وبعد نحو نصف ساعة على بعد 15 ميلا من الميناء الأردنى.

أكد الدكتور على زين العابدين، وزير النقل، إنقاذ كافة ركاب العبّارة "بيلا" التى اشتعلت النيران بها أثناء عودتها من ميناء العقبة الأردنى وعلى متنها 1230 راكبا، وأنه جار نقلهم عبر لنشات تابعة للقوات البحرية وعبّارة تابعة لشركة الجسر العربى المملوكة لـ"بيلا".

وأضاف وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الركاب فى طريق عودتهم إلى ميناء نويبع، وأنه تم إخماد نحو 80% من الحريق الذى نشب فى جراج العبّارة.
استماع,بث حى,ترددات القنوات,اون لاين,بدون تقطيع,بث مباشر,فيلم,افلام,مسلسل,تمثيلية,ميليلات,2011 , دونلود,تحميل,مشاهدة,فيلم رعب,فيلم اكشن,فيلم الاثارة,افلام رومانسية,كيف اشاهد,طريقة مشاهدة,ازاى,اريد,عاوز,محطات تليفزيون,نايل سات,ترددات القنوات,محطات الراديو,الاذاعة,من النت,من الانترنت,ام بى ثرى,اف ام,youtube,mp3,am.fm

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire