dimanche 1 janvier 2012

نزول اعانة حافز


تستقبل حسابات العاطلين عن العمل صباح اليوم نحو 1.1 مليار ريال قرر صندوق تنمية الموارد البشرية إيداعها لأكثر من نصف مليون مستفيد، يمثلون الدفعة الأولى من الذين أكملوا بياناتهم على موقع "حافز". ويأتي صرف مكافآت العاطلين عن العمل اليوم، بعد انتهاء المرحلة الأخيرة من مراحل إجراءات فرز المستحقين، والتي اختتمت الأسبوع الماضي بإجابات إلكترونية وصلت المستحقين، عنوانها "مؤهل" أو "غير مؤهل"، لنحو 700 ألف باحث وباحثة عن العمل سجلوا بياناتهم على موقع "حافز"، الذي يقوم عليه صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف". وأظهرت نتائج "هدف"، أن نسبة الإناث المستحقات لصرف الإعانة بلغت 80% من إجمالي العدد الذي تم قبوله، في حين بلغت نسبة الذكور نحو 20%، ومن خلال الأرقام، فإن عدد الفتيات المستحقات للإعانة بلغ نحو 560 ألف فتاة، فيما بلغ عدد الشباب المستحقين نحو 140 ألف شاب.
وعلمت "الوطن" من مصدر مطلع في "هدف" أنه تم أمس الانتهاء من إيداع جميع المبالغ في البنوك، التي تتبعها حسابات المستفيدين على أن يتم إيداع المبالغ اللاحقة لكل مستفيد في غرة الشهر الميلادي لمدة 12 شهرا متواصلة، موضحا أن المستفيدين الذين لم يستوفوا بياناتهم بعد سيتم الصرف لهم حال اكتمال استيفاء البيانات دون اثر رجعي، على أن يستمر الصرف لهم لمدة 12 شهرا متواصلة، حتى وإن انتهى العام الجديد.
من جانبه، أوضح صندوق "هدف" في بيان له أمس أن صباح اليوم سيشهد إيداع مكافأة أول شهر لجميع العاطلين عن العمل الذين انطبقت عليهم شروط "حافز"، مطالبا جميع الذين وصلتهم رسائل "مؤهل"، ولم تودع في حساباتهم المكافأة، الاتصال بالبرنامج على الرقم 920011559.
وكان مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل، قد أوضح أن نحو 145 ألفا ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بعد بياناتهم التي تم طلبها مؤخرا، وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح، وأن من لم يسجل رقم حسابه الشخصي (الآيبان) ممن تتوافر فيهم معايير الاستحقاق عليه أن يسجله في أقرب وقت حتى يتمكن برنامج حافز من صرف الإعانة المقررة لهم في الشهر الذي يلي قبوله في البرنامج.
وأكد أن من تنطبق عليهم الشروط ولكنهم لم يستطيعوا استكمال البيانات قبل الأول من محرم، فإن برنامج حافز سيصرفها لهم في الشهر الذي يلي تاريخ قبول الطلب ولمدة 12 شهرا حتى وإن تجاوزت نهاية العام، قائلا إن بدأت الإعانة في محرم تنتهي في ذي الحجة، وإن بدأت الإعانه في ربيع الأول تنتهي في صفر من العام التالي.
من جهة أخرى، قال أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ إنه قد تم التنسيق مع إدارة برنامج "حافز" لتحديد بيانات وقوائم المستفيدين من الدفعة الأولى للبرنامج، والتي سيتم صرف مستحقاتهم من خلال المصارف بعد إيداعها مباشرة في حساباتهم المصرفية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire