jeudi 12 janvier 2012

الأمن ينجح في القبض على ''فرافيرو'' أخطر شقي بالقليوبية


تمكنت الاجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام من ضبط أخطر تشكيل عصابي بالقليوبية تخصص في ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه وتجارة المخدرات وحيازة الأسلحة النارية الآلية.

وفي التفاصيل قال مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية: نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام في ضبط صبرى .ص - الشهير ( فرافيرو ) –31 سنة– عاطل – ومقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر – والسابق اتهامه في عدد 8 قضايا ( سلاح ، شروع في قتل ، إطلاق أعيرة نارية ، سرقة بالإكراه ) والهارب من ليمان 440 بوادي النطرون والمحكوم عليه في عدة قضايا (السجن المؤبد في قضية سرقة بالإكراه ، السجن المشدد 18 عاماً في قضية حيازة سلاح ناري ، السجن ثلاثة سنوات في قضية شروع في قتل ) ، ومطلوب ضبطه في عدة قضايا ( عدد 2 قضية شروع في قتل ، قضية سرقة بالإكراه ، قضية إحراز ذخيرة، قضية حريق نقطة شرطة نوى) .

وأضاف: قام المتهم المذكور عقب هروبه من السجن بإيواء الخطرين والهاربين من السجون وتزعم تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب جرائم السرقات بالإكراه والإتجار في المخدرات وحيازة أسلحة نارية سريعة الطلقات .. وقام المتهم بالضلوع في ارتكاب العديد من الجرائم حتى ذاع صيته بدائرة المديرية والمحافظات المجاورة .

و أكدت التحريات والمعلومات من خلال رصد تحركات المذكور وتجنيد المصادر السرية تردد المذكور على منزله صهره بقرية نوى دائرة مركز شرطة شبين القناطر

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن المركزي تم مداهمة منطقة تواجد المذكور حيث تم السيطرة عليه وضبطه وبحوزته ( بندقة آلية عيار 7,62×39مم ، وعدد 6 خزينة لذات السلاح بداخلها 160 طلقة من ذات العيار ) ،وضبط برفقته المدعو/طه صلاح محمد المهدى – وشهرته طه شطه – أحد أفراد التشكيل العصابي الذى يتزعمه المذكور – سن 31 – عاطل – ومقيم بذات الناحية – مسجل شقى خطر مخدرات – وسبق اتهامه في عدد 5 قضايا ( مخدرات ، سرقة ، سلاح ناري ) .

وبمواجهتهما اعترفا بحيازة السلاح الناري والذخيرة بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه وحماية نشاطهم الإجرامي المؤثم في مجال الإتجار في المخدرات وسرقة السيارات العابرة بالطرق العمومية ومستقليها تحت تهديد الأسلحة النارية ومقاومة السلطات ، كما اعترفا بارتكاب العديد من حوادث السرقات بالإكراه أخرها فجر اليوم 11 يناير الجاري حيث قاموا بسرقة سيارة نقل محملة بكميات من مسحوق المنظفات الصناعية بدائرة مركز شرطة شبين القناطر والمحرر بشأنها محضر بقسم شرطة شبين القناطر عن بلاغ من محمد .ب .. حيث تم ضبطها بإرشادهما وحمولتها وهى عبارة عن 90 كرتونة مسحوق غسيل ، كما أرشد المتهم الثاني عن كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر وزنت 10 كيلو جرام كانت معدة للبيع .

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمان ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق .. وجارى مناقشة المتهمان للوقوف على حجم نشاطهما الإجرامي والربط بينهما وجرائم سرقات السيارات المجهولة .. هذا وقد لاقى ضبط المتهم فرافيرو زعيم التشكيل العصابي حالة من الفرح والارتياح لدى أهالي المحافظة ، مما أكد على قدرة أجهزة الشرطي على ضبط عتاة المجرمين ، وولدت شعور بالأمان يتزايد يومياً لدى المواطنين خاصة مع إصرار وزارة الداخلية على إعادة الانضباط والأمن لكافة ربوع البلاد .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire