jeudi 2 février 2012

نتائج انتخابات مجلس الامة الكويتي 2012

ما هى نتيجة انتخابات مجلس الامة الكويتى
النتيجة النهائية لانتخابات مجلس الامة الكويتى 2012

اقيمت اليوم الخميس 2 فبراير 2012 انتخابات مجلس الامة الكويتى والتى تمت من فى خمسة دوائر انتخابية وسوف نعرض هنا نتيجة الانتخابات واسماء الفائزين العشرة فى الدائرة الانتخابية الثالثة والتى تضم المناطق التالية
(قرطبة - كيفان - الروض - العديلية - الجابرية - السرة - الخالدية - اليرموك - أبرق خيطان -خيطان الجديدة
السلام - الصديق - حطين - الشهداء - الزهراء)

تابعونا مع النتيجة النهائية الكاملة

أظهرت نتائج الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي الجديد، فوز المعارضة التي يقودها الإسلاميون بنحو 68 في المائة من مقاعد المجلس البالغ عددها 50 مقعدا، بينما أخفقت المرأة في الحصول على أي مكاسب. وحصل المرشحون الإسلاميون من عدة تيارات وطوائف على 34 مقعدا، بينما لم يحقق الليبراليون مكاسب تذكر، وأخفت المرشحات الأربع في دخول البرلمان الذي يعد الرابع في أقل من ست سنوات. ونشرت وكالة الأنباء الكويتية نتائج الدوائر الخمس صباح الجمعة، وذكرت أن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعث برقيات تهان لأعضاء مجلس الأمة عبر فيها عن تهانيه "بالثقة التي أولاها إياهم المواطنون بانتخابهم لعضوية مجلس الأمة." وعشية الاقتراع شهدت الكويت اشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب وشباب قبليين اقتحموا مقر قناة تليفزيونية محلية كانت تستضيف مرشحاً موالياً للحكومة، غداة إحراق مقر مرشح آخر اتهموه بـ"إهانة" قبيلة المطير، حسب صحف محلية. وأصيب أشخاص عدة من بين المهاجمين للقناة، إضافة إلى رجال من الشرطة، في المواجهات التي اندلعت عندما تجمع المئات من أبناء القبائل أمام مقر "قناة الوطن،" التي كانت تستضيف المرشح نبيل الفضل. وقد حُل مجلس الأمة سبع مرّات كما توقف العمل ببعض مواد الدستور، كان الحل الأول للمجلس عام 1976 نتيجة لتراكم مشاريع القوانين وتأزّم الموقف بين الحكومة والمجلس. وجاء الحل السابع للبرلمان عام 2011 على خلفيّة فضيحة رشاوى النوّاب الموالين للحكومة، وكثرة الاستجوابات الموجّهة إلى رئيس الحكومة والوزراء، إضافة إلى حادثة اقتحام مجلس الأمّة.


الانتخابات الكويتية : رفض شطب الجويهل .. وإيقاف صحيفة "الدار" .. وضبط مقتحمي "الوطن"




"الاقتصادية الإلكترونية" من الكويت
بدأت لجان الاقتراع في الدوائر الانتخابية في الكويت اليوم باستقبال الناخبين بدءا من الساعة الثامنة من صباح اليوم وحتى الساعة الثامنة مساء وذلك لاختيار 50 عضوا لمقاعد مجلس الأمة في فصله التشريعي الـرابع عشر. ويحق لـ 400 ألف و 296 ناخبا وناخبة الإدلاء بأصواتهم لانتخاب أعضاء المجلس ال50 من بين 287 مرشحا بمعدل عشرة أعضاء عن كل دائرة.

ناخبة كويتية أثناء مشاركتها في عملية الأقتراع

وتجري عملية الاقتراع تحت إشراف نحو 800 قاض رئيسي واحتياطي في 543 لجنة منها 98 لجنة أصلية و 445 لجنة فرعية في 98 مدرسة موزعة على مختلف مناطق الكويت إضافة إلى خمس لجان رئيسية يتم فيها إعلان النتائج النهائية لكل دائرة على حدة. الجدير بالذكر أن هذه الانتخابات تأتي بعد أن اصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في ديسمبر الماضي مرسوما أميريا يقضي بحل مجلس الأمة والدعوة إلى انتخاب أعضاء مجلس الأمة في هذا اليوم.

الشرطة تحاول تفريق المتظاهرين من أمام مبنى قناة "الوطن"

من جهته رفضت المحكمة الإدارية الكويتية أمس شطب المرشح محمد الجويهل من كشوف المرشحين في الدعوى المرفوعة من المحامي محمد منور المطيري. وقالت صحيفة "الوطن" الكويتية أن المحكمة ذكرت في حيثيات حكمها أن المدعي لم يقدم جديدا في طلب شطب الجويهل وان ما تلفظ به الجويهل ينظر أمام القضاء الجنائي وليس في المحكمة الإدارية ما يستلزم رفض الدعوى في شقيها المستعجل والموضوعي.

محمد منور المطيري - محمد الجويهل

من جهتها أكدت وزارة الداخلية الكويتية أنها ضبطت عددا من المحرضين والمشاركين في محاولة اقتحام مبنى قناة تلفزيون "الوطن" لإصرارهم على ارتكاب أعمال الشغب وأحالتهم إلى جهات التحقيق. وحذرت من ارتكاب أي أعمال تخل بالأمن والنظام العام وتخالف القوانين.

فيما ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية أن قاضي الأمور الوقتية في المحكمة الكلية قرر إيقاف صدور صحيفة الدار مؤقتا لمدة أسبوعين اعتبارا من أمس ع‍لى ذمة التحقيق استجابة للبلاغين المقدمين من وزارة الإعلام ضد رئيس تحرير الصحيفة لنشره مقالين متضمنين ما يثير الفتنة الطائفية والتحريض على مخالفة النظام العام والمساس بكرامة الأشخاص ومعتقداتهم الدينية والحض على كراهية بعض فئات المجتمع وازدرائهم.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الإعلام الكويتية عن إحالة قناة "سكوب" فضلا عن إحالة 3 صحف أخرى إلى النيابة العامة لمخالفتها مواد قانوني المطبوعات والنشر والمرئي والمسموع الخاصة بالمسائل المحظور النشر فيها في المطبوع أو الصحيفة.

فيما بدأت لجان الاقتراع في الدوائر الانتخابية اليوم باستقبال الناخبين بدءا من الساعة الثامنة من صباح اليوم وحتى الساعة الثامنة مساء وذلك لاختيار 50 عضوا لمقاعد مجلس الأمة في فصله التشريعي الـ 14. ويحق لـ 400 ألف و 296 ناخبا وناخبة الإدلاء بأصواتهم لانتخاب أعضاء المجلس ال50 من بين 287 مرشحا بمعدل عشرة أعضاء عن كل دائرة.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire