mercredi 1 février 2012

"حرب الكواكب: الحلقة الأولى - تهديد الشبح" Star War Episode I - The Phantom Menace on 3D


يزف المخرج الشهير جورج لوكاس خبراً سعيدأ لكل عشاق سلسلة الخيال العلمي "حرب الكواكب"، وهو انتهائه من إضافة تقنية ثلاثي الأبعاد إلى فيلم حرب الكواكب: الحلقة الأولى - تهديد الشبح Star War Episode I - The Phantom Menace on ليكون جاهزاً للعودة إلى الصالات مجدداً، بعد 13 عاماً من عرضه تجارياً، لكن مع جمهور بات عاشقاً لارتداء النظارات داخل صالة العرض.

وفي بيان أرسلته "يونايتد موشن بيكتشرز" الشركة الموزعة للفيلم في مصر أن لوكاس أشرف على تحويل الفيلم بنفسه مع مدير المؤثرات البصرية، الذي شاركه العمل في آخر 3 أفلام حيث قاما معاً بكل التحويلات الفعلية.

وعن تجربة تحويل "حرب الكواكب" إلى خاصية العرض ثلاثي الأبعاد يقول لوكاس: " لقد بدأت العمل بتقنية ثلاثي الأبعاد منذ فترة قليلة، والآن أدركت أن العمل بهذه التقنية يعزز أي تجربة، والفكرة الكامنة وراء فيلم حرب الكواكب: الحلقة الأولى - تهديد الشبح هي دخول هذا العالم الغريب، وبالطبع ستكون مبهرة أكثر عندما تعرض بتقنية ثلاثي الأبعاد مع تحسين وتعزيز عوامل الصوت في الفيلم".

وبدأت هذه السلسلة مع عرض الفيلم الأول حرب الكواكب في عام 1977 والذي حقق نجاحاً فورياً حيث حصل على 7 ترشيحات لجوائز أوسكار، وتلاه فيلمThe Empire Strikes Back في عام 1980 وفي عام 1983 ظهر فيلم Return of the Jedi، في عام 1999 قام جورج لوكاس بإخراج وكتابة فيلمThe Phantom Menace أول فيلم في السلسلة الثلاثية الجديدة وتلاه الجزء الثاني Attack of the Clones في عام 2002، وأخيراً الجزء الثالث والأخير Revenge of the Sith في عام 2005، ليختتم به السلسلة الشهيرة. وقد حققت السلسلة إيرادات أكثر من 4 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي لتكون واحدة من أنجح سلاسل الأفلام في تاريخ السينما.

الفيلم يتبع اثنين من أشهر فرسان الجيدي "كوي جون جين" و"أوبي وان كنوبي"، عندما يتم إرسالهما كمبعوثين إلى كوكب محاصر، ويعثران على صبي صغير الذي سوف يغير مجرى الأحداث فى المجرة وحياة فارسي الجيدي.

"حرب الكواكب: الحلقة الأولى - تهديد الشبح" بطولة ليام نيسون، وإيوان ماكغريغور وناتالي بورتمان، ومن تأليف وإخراج مبتكر السلسلة جورج لوكاس، ومن المتوقع عرضه في دور العرض المصرية قريباً من توزيع شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" كبرى شركات توزيع الأفلام السينمائية في العالم العربي، والوكيل الرسمي سينمائيا لشركتي فوكس للقرن العشرين ووارنر بروس الأمريكيتين في مصر.

تريلر حرب الكواكب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire